اتصل بنا:

(+218) 920920300

بريدنا الالكتروني:

info@ly-buildingranks.com

أيام العمل:

السبت - الخميس: 8ص - 5م

الكهرباء تضعف وتقوى في البيت

Demo Image
image

الكهرباء تضعف وتقوى في البيت – أكثر 8 مشاكل للكهرباء في المنزل

لو لاحظت أن الكهرباء تضعف وتقوى في البيت، فإن هذا الأمر يشير إلى وجود مشاكل في كهرباء المنزل ويتوجب الفحص للحصول عل منزل آمن من المخاطر الكهربائية.

فأنت بالتأكيد لا تريد المخاطرة بحياتك وحياة أحباءك أو تعريض ممتلكاتك للخطر بسبب الحرائق الكهربائية، لذلك يجب أن تكون السلامة الكهربائية أولوية قصوى في منزلك.

كيف بدي اعرف انه فيه تهريب كهرباء في المنزل؟

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تلف في التمديدات الكهربائية في المنزل مثل زيادة الأحمال الكهربائية على الاسلاك أو ارتخاء بعض الوصلات الكهربائية أو يمكن أن تكون نوعية الأسلاك رديئة وغير مناسبة للأحمال الكهربائية.

لا داعي للقلق سوف نطلعك في هذه المقالة على مبتغاك من خلال المواضيع التي سنطرحها وهي:

  • ماهي مشاكل الكهرباء؟
  • كيف افحص كهرباء المنزل؟
  • ماذا أفعل إذا كانت الكهرباء تضعف وتقوى في البيت؟
  • دور شركة BUILDING RANK في فحص كهرباء المنزل.

ما هي مشاكل الكهرباء؟

للكهرباء مخاطر كثيرة على الأشخاص والممتلكات والاستهتار بها يمكن أن يؤدي في بعض الحالات إلى الموت، لذلك يجب الكشف عليها من قبل المختصين بهذا المجال وفيما يلي بعض هذه الحالات:

  1. عند الشعور بوجود روائح احتراق غريبة او دخان.
  2. المقابس والمآخذ الكهربائية الساخنة.
  3. إذا لاحظت وجود جهاز كهربائي يعمل بشكل غير منتظم.
  4. إذا لاحظت انقطاعات كهربائية متكررة.
  5. احتراق المصابيح الكهربائية بشكل متكرر.
  6. فواتير كهرباء عالية دون مبرر.
  7. الأسلاك الكهربائية غير المعزولة بشكل جيد.
  8. الكهرباء تضعف وتقوى في البيت.

إن الحالات السابقة تستدعي الكشف لحماية أسرتك وممتلكاتك من المخاطر المحتملة.

كيف افحص كهرباء المنزل؟

إن فحص كهرباء المنزل او الفيلا أمراً ضرورياً لحماية أسرتك من حوادث الصعق الكهربائي وحماية ممتلكاتك من الحرائق الكهربائية لذلك يجب الاستعانة بالمختصين في هذا المجال وننصح بطلب مهندس كهرباء لفحص النقاط التالية:

  • لوحة القواطع الرئيسية: وهي تشمل كافة قواطع المنزل، لذلك لابد من التأكد من سلامتها ومناسبتها للأحمال الكهربائية في المنزل.
  • الأسلاك الكهربائية: يتم التحقق من عدم وجود تلف او تآكل بها ويتم التأكد من سلامة كافة التوصيلات، ومن عدم وجود تسريب كهربائي من خلال استعمال جهاز فحص تهريب الكهرباء في المنزل.
  • المفاتيح والمآخذ: يتم التأكد من قبل مهندس كهربا من ثباتها بأماكنها وأنها تعمل بشكل صحيح ولا يوجد تلف أو صدأ او احتراق بها.
  • التأريض: من المهم التأكد من عمله بشكل جيد لأنه يعتبر جزءاً مهماً من النظام الكهربائي للمنزل وذلك حفاظاً على سلامة القاطنين والممتلكات من التيار الكهربائي الزائد.
  • أجهزة الحماية: يجب أن يفحص مهندس كهرباء أجهزة الحماية الكهربائية والمصهرات الكهربائية، ومن الضروري التأكد من عملها بشكل صحيح وقدرتها على اكتشاف أي تسريبات كهربائية أو أخطاء في الدارة.

إن حدوث عطل في الكهرباء المنزلية وارد الحصول رغم التقدم الكبير الحاصل في هذا المجال، ولكن إهمالها يؤدي إلى عواقب خطيرة يمكن أن تصل للحرائق لذلك من الضروري الإسراع في إصلاحها وتجنب ما لا يحمد عقباه وبالتالي نفقات كبيرة يمكن أن تحدث.

ماذا أفعل إذا كانت الكهرباء تضعف وتقوى في البيت؟

يجب عدم لمس الأسلاك الكهربائية لأن هذا يشكل خطراً كبيراً، وإنما يجب فصل الكهرباء عن المنزل من لوحة القواطع الرئيسية، واستدعاء الكهربائي الخبير ليحل المشكلة، وعليك العمل بنصائحه حول الإصلاحات المطلوبة لمنع تكرار هكذا حوادث.

دور شركة BUILDING RANK في فحص كهرباء المنزل:

إن سلامتك وسلامة أسرتك وممتلكاتك تهمنا ومن أولوياتنا، لذلك لا تتردد وتواصل معنا نحن شركة BUILDING RANK واطلب كشف فحص كهرباء المنزل او الفيلا او المبنى لأن هذا الفحص موجود لدينا من بين الخدمات المتنوعة التي نقدمها للعملاء.

عند طلبك لهذه الخدمة يقوم فريقنا المدرب والكفؤ والذي يضم مهندس كهرباء متخصص بالكشف الدقيق على كهرباء المنزل وبشكل كامل، وكشف كافة الأعطال والمشاكل بالشبكة الكهربائية، وكشف تسريب الكهرباء في المنزل عن طريق جهاز فحص تهريب الكهرباء في المنزل.

في نهاية الكشف نقدم تقرير مفصل وشامل وموثق بالصور بكافة المشاكل والعيوب ونقترح الحلول لحماية منزلك والأجهزة الكهربائية من التلف، كما أننا نقدم التوصيات اللازمة لتلافي هذه المشاكل في المستقبل كي تنعم وأسرتك بحياة هانئة تخلو من المخاطر.

الخاتمة: الكهرباء تضعف وتقوى في البيت تعتبر واحدة من المشاكل التي تتعلق بالكهرباء، ولأن سلامتكم تهمنا قد أوضحنا لكم في هذه المقالة مشاكل أخرى تشغلكم ، لذلك ننصح بإجراء فحص دوري للكهرباء في المنزل لأن ذلك يساعد في الكشف المبكر عن المشاكل وبالتالي حمايتكم من كافة المخاطر.


مقالات ذات صلة:

خطوات بناء منزل

يعد بناء منزلك من أهم القرارات التي تتخذها في حياتك، لذلك لا بد من فهم خطوات بناء المنزل

شراء منزل

شراء منزل أحلامك هو استثمار كبير وعليك أن تضع الكثير من الأشياء في الاعتبار